1 ssa 23
هنأ صديقك مع  عراقي
وجبة الافطار الكبيرة لاتقي من الجوع | نصائح طبية | موقع عراقي
نصائح طبية

وجبة الافطار الكبيرة لاتقي من الجوع

     بتاريخ : 20/01/2011 12 تم قراءة الموضوع 565 مرة
 
 

 

كشفت دراسة ألمانية حديثة أن من يتناول وجبة إفطار كبيرة يشعر بالجوع الطبيعي طوال اليوم، بل ويتناول سعرات حرارية أكثر من الأشخاص الذين يتناولون وجبة إفطار صغيرة.

وتتعارض نتائج الدراسة الجديدة، التي أجراها باحثون من جامعة التقنية بمدينة ميونيخ، مع الاعتقاد السائد بأن وجبة الإفطار الكبيرة تقلل الشعور بالجوع على مدار اليوم.

وتبين من خلال الدارسة أن كمية الطعام التي تناولها المشاركون في الدراسة، وعددهم 380 شخصاً، أن الشخص الذي يتناول 400 سعر حراري خلال وجبة الإفطار فإنه يتناول أيضاً في المساء كمية السعرات الحرارية نفسها، كما لو لم يكن تناول وجبة إفطار كبيرة. وقال المشرف على فريق البحث، فولكر شوسدتسيارا: «يجب على الشخص الذي يريد توفير سعرات حرارية أن يبدأ بوجبة الإفطار».

وقام شوسدتسيارا في دراسته، التي نشرت أمس في دورية «نيوتريشن جورنال»، بمراقبة العادات الغذائية لـ280 شخصاً يعانون السمنة المفرطة و100 شخص من أصحاب الوزن الطبيعي.

وسجل كل مشارك في الدراسة بدقة ما تناوله على مدار اليوم لمدة 10 أيام. و

المميز في دراسة شوسدتسيارا أنه لم يقارن بيانات المشاركين ببعضها، بل قارن بيانات كل مشارك في الأيام التي لم يتناول فيها الإفطار ببياناته نفسها في الأيام التي تناول فيها وجبة الإفطار.

وفي المقابل، حذر شوسدتسيارا الراغبين في خفض أوزانهم أن يتخلوا ببساطة عن وجبة الإفطار أو اتباع حمية غذائية قاسية.

 وأوضح أن المهم في عملية الحمية الغذائية تقليل كمية الطعام المتناولة على مدار اليوم.

 


علق باستخدام حسابك في فيسبوك
التعليقات
لا يوجد تعليقات
(E-mail)

الرجاء كتابة الحروف التي في الصورة .

 

واقرأ ايضاً

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع عراقي © 2014