1 ssa 23
هنأ صديقك مع  عراقي
التعليم تعلن نتائج القبول المركزي للدور التكميلي | عناوين رئيسية | موقع عراقي
عناوين رئيسية

التعليم تعلن نتائج القبول المركزي للدور التكميلي

     بتاريخ : 08/11/2010 12 تم قراءة الموضوع 1258 مرة

  

نشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتائج القبول المركزي للطلبة المتقدمين للالتحاق بالجامعات والمعاهد العراقية لعام 2010/2011، وأكد أن جميع المتخرجين من طلبة القسمين الأدبي والعلمي تم قبولهم وبنسبة 100%، كاشفا أن أقل معدل للقبول في المجموعة الطبية كان 91 %، و 80% في المجموعة الهندسية.  

وصرح وزير التعليم العالي عبد ذياب العجيلي في مؤتمر صحافي عقده اليوم في مبنى الوزارة" إن "الوزارة تعلن اليوم نتائج القبول المركزي لجميع المتخرجين من طلبة القسمين الأدبي والعلمي والذين تم قبولهم وبنسبة 100% ووفق الخطة التي وضعتها الوزارة"، كاشفا أن "أقل معدل للقبول في المجموعة الطبية كان 91 %، و 80% في المجموعة الهندسية".

واضاف العجيلي أن "الوزارة كانت قررت الإعلان عن النتائج في الأول من الشهر الجاري، إلا أن عدم وصول عدد من استمارات الطلبة من بعض المديريات في المحافظات، تسببت بتأجيل إعلان نتائج القبول حتى هذا اليوم"، مبينا أن "بإمكان أي طالب لديه اعتراض على نتيجته خلال أسبوع من ظهور النتائج، التقدم بطلب للوزارة عن طريق موقعها على الانترنيت، لكي يتم البت في اعتراضه خلال أيام".

يذكر أن التعليم في العراق بمراحله المختلفة يشهد بحسب مراقبين تراجعاً ملحوظاً منذ حرب الخليج في عام 1991، فيما تبذل محاولات لإجراء بعض التغييرات على صعيد المناهج ومؤسسات التعليم، إلا أنها لم تثمر عن تغييرات كبيرة حتى الآن.

 


علق باستخدام حسابك في فيسبوك
التعليقات
لا يوجد تعليقات
(E-mail)

الرجاء كتابة الحروف التي في الصورة .

 

واقرأ ايضاً

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع عراقي © 2014